الوثيقة القادرية

الوثيقة القادرية
الوثيقة القادرية انحراف عميق في تاريخ الامة

samedi 31 août 2013

ما الذي قدمته السلفية للأمة سوى الارتكاس للماضي وقمع كل محاولات التجديد تحت ذريعة اتباع منهج السلف الصالح ذلك المصطلح الفضفاض الذي لا يمكن تحديد ماهيته بشكل دقيق .!!



ما الذي قدمته السلفية للأمة سوى الارتكاس للماضي وقمع كل محاولات التجديد تحت ذريعة اتباع منهج السلف الصالح ذلك المصطلح الفضفاض الذي لا يمكن تحديد ماهيته بشكل دقيق .!!



لم تكتفي السلفية بتكميم الافواه وتعطيل العقول بل اخذت تعبث بمصير الامة من خلال قيام افراخها شرقا وغربا بإراقة الدماء بشكل عبثي لا يحمل اي رؤية متزنة للأوضاع السياسية فكانت السلفية بحق حربة في خاصرة الاسلام تستنزف كل حسناته وتحولها الى وقود لتجييش الناس خلفها



وبعيدا عن اشكالية تحديد مفهوم السلفية تبقى السلفية نصيرا مخلصا لمشاريع الاستبداد والاستعمار ومؤامرات تشويه صورة الاسلام
فقد عملت بعمى بصر وبصيرة وبدأب على اسقاط الاتحاد السوفيتي وخاضت حربا بالنيابة عن امريكا لتدشن انهيار المعسكر الشرقي
ثم ازداد تحالفها قوة مع امريكا وأعداء الاسلام دون ان تدري انها تشوه صورة الاسلام وتحول الجهاد وهو احد ثوابت الدين تحوله الى ايديولوجيا عبثية لا هم لها سوى اراقة الدماء والتساهل في قتل البشر فسهلت بذلك المهمة على شانئي الاسلام ليتحول الاسلام من دينرباني يحض على التسامح الى دعوة لقتل البشر وإراقة الدماء.



ومضت السلفية تصنع الاعداء بدأب سواء داخل المنظومة الاسلامية من خلال تفسيق وتبديع كل الاجتهادات الاسلامية ورميها بافضع التهم التي تبدأ بوهم امتلاك السلفية لمنابع الدين الصافية وتنتهي برمي المخالف بالظلال باعتبار السلفيين الفرقة الناجية التي ستسكن الفردوس الاعلى وبقية البشر الى سواء الجحيم وبأس القرار .



وتاريخ السلفية في قمع الانسان وتكبيل حريته وتعبيده للظلمة تاريخ طويل من خلال شرعنة الظلم ونهب اموال الشعوب تحت ذريعة طاعة ولي الامر !!



وكما تحالفت السلفية مع امريكا دون علمها تحالفت مع الحكام الظلمة بعلمها ومضت تشرعن ظلمهم وقمعهم وتلعن كل ما يمكن ان يرفع سلطتهم عن رقاب الناس .



فالديمقراطية في نظر السلفيين شر مستطير والليبرالية منتج شيطاني وهكذا احكمت الوثاق حول عنق كل من يروم التحرر والانعتاق من رق العبودية .



وحولت شباب الامة الى مشاريع فدائية لا طائل من ورائها وحاربت باسم الدين وتعالت عن اعتبار اجتهادها وفهمها للحياة والدين مجرد رأي بشري قابل للصواب والخطأ لقد جعلت فهمها هو الدين ذاته وبررت افعالها المشينة ونسبتها للدين فقتلت باسم الله وتحالفت مع الاستعمار باسم الله وقمعت الشعوب باسم الله وسهلت نهب مقدرات الشعوب باسم الله وحولت العقل الى عدو للإنسان ولم تعتبره سوى ذاكرة لحفظ اساطير الهالكين وترديدها والتوقف عند ثقافة القرون الوسطى فكذبت بذلك ادعاءها ان الاسلام صالح لكل زمان ومكان .



واعتبرت اجتهادات السلف الصالح عابرة للزمن صالحة لكل زمان ومكان فاختلط تفسير البشر الاجتهادي بكلام الله المقدس فتم تكبيل النص المقدس باجتهادات بشر خاضعة لسنن الاجتهادات البشرية .



فكانت جريمة السلفية الكبرى قمع الانسان


_


www.almaany.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire