الوثيقة القادرية

الوثيقة القادرية
الوثيقة القادرية انحراف عميق في تاريخ الامة

dimanche 27 octobre 2013

أول جامعة تونسية تحتل المرتبة 70 في إفريقيا و هي جامعة منوبة . تجدر الإشارة غلى أن جامعات من أوغندا و كينيا و بوتسوانا و أثيوبيا و بوركينا فاسو و رواندا و الصومال وغيرها من الدول تحتل مراتب متقدّمة بالمقارنة مع الجامعات التونسية . و اعتبر متابعون لهذه النتائج أنها تعكس المستوى الحقيقي للتعليم في تونس و تكذّب الإحصائيات و المؤشرات التى تقدّم التعليم في تونس على أنه معجزة و انجاز تاريخي .



الأربعاء, 10 أفريل 2013
-Conf-Presse-Comite-n 


نشر الموقع المتخصص في ترتيب الجامعات حول العالم 4 إي سي يو ترتيبب الجامعات في إفريقيا لسنة 2013حيث يظهر أن أول جامعة تونسية تحتل المرتبة 70 في إفريقيا و هي جامعة منوبة .
تجدر الإشارة غلى أن جامعات من أوغندا و كينيا و بوتسوانا و أثيوبيا و بوركينا فاسو و رواندا و الصومال وغيرها من الدول تحتل مراتب متقدّمة بالمقارنة مع الجامعات التونسية .
و اعتبر متابعون لهذه النتائج أنها تعكس المستوى الحقيقي للتعليم في تونس و تكذّب الإحصائيات و المؤشرات التى تقدّم التعليم في تونس على أنه معجزة و انجاز تاريخي .

لجنة وطنية للنظر في تأخر الجامعات التونسية على المستوى العالمي
أفاد الأربعاء 10 أفريل 2013 المكلف بالإعلام في وزارة التعليم العالي مراد اليعقوبي في اللقاء الإعلامي الدوري برئاسة الحكومة، أنه تم تكوين لحنة وطنية للقيام باستشارة شاملة وجذرية للنظر في تأخر مرتبة الجامعات التونسية على المستوى العالمي وتحسين مرتبتهم.
وقال مراد اليعقوبي، أن اللجنة تتكون من ممثلين عن الوزارة وعن النقابة، واعتبر تأخر الجامعات التونسية فضيحة تمس تونس .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire