الوثيقة القادرية

الوثيقة القادرية
الوثيقة القادرية انحراف عميق في تاريخ الامة

jeudi 28 mars 2013


كيف مات معاوية بن أبي سفيان؟؟؟؟
سأنقل لكم ماكتبه العلماء في موت معاوية:
قد روى القاضي النعمان المغربي في شرح الأخبار
2/ 153 المتوفى سنة363هجري عن سعيد بن المسيب قال: (مرض معاوية مرضه الذي مات فيه، فدخل عليه طبيب له نصراني فقال له: ويلك ماأراني أزداد مع علاجك إلا علة ومرضا! فقال له: ما أبقيت في علاجك شيئا أرجو به صحتك إلا وقد عالجتك به، غير واحد فإني أبرأت به جماعة، فإن أنت ارتضيته وأمرتني بأن أعالجك به فعلت . قال: وما هو؟
قال:صليب عندنا ماعلق في عنق عليل إلا أفاق! فقال له معاوية: علي به
فأتاه به فعلقه في عنقه فمات في ليلته تلك والصليب معلق في عنقه.(ورواه في المناقب والمثالب / 255
وفي الصراط المستقيم لابن يونس العاملي ج3 ص50)
عن سلمة بن كهيل:قال الأحنف : سمعت عليا يقول: مايموت فرعون حتى يعلق >ص92< الصليب في عنقه فدخلت عليه وعنده عمرو والأسقف ،فإذا في عنقه صليب من ذهب! فقال: أمراني وقالا: إذا أعيا الداء الدواء تروحنا إلى الصليب فنجد له راحة/الزهري: دخل عليه راهب فقال: مرضك من العين وعندنا صليب يذهب العين فعلقه في عنقه فأصبح ميتا، فنزع منه على مغسله /وفي المحاضرات: لما علقه قال الطبيب: إنه ميت لامحالة، فمات من ليلته... (وفي التعجب لأبي الفتح الكراجكي ص107 قال: واشتهر عنه لم يمت إلا وفي عنقه صليب من ذهب! وضعه له في مرضه أهون من المتطبب، وأشار عليه بتعليقه فأخذه من كنيسة يوحنا وعلقه في عنقه)
ثبوت السنة في أن معاوية يموت على غير ملة الإسلام!
ثبت بالسند الصحيح عند البلاذري في التاريخ الكبير قال: حدثني إسحاق،حدثنا عبد الرزاق ،أنبأنا معمر ،عن ابن طاووس عن أبيه عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال"": كنت جالسا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ( يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت يوم يموت على غير ملتي) قال: وتركت أبي يلبس ثيابه فخشيت أن يطلع، فطلع معاوية"" . وهذا إسناد صحيح في غاية الصحة
قال الحافظ السيد أحمد بن الصديق الغماري في جؤنة العطار : (ج2 ص 154): وهذا حديث صحيح على شرط مسلم وهو يرفع كل غمة عن المؤمن المتحير في شأن هذا الطاغية ويقضي على كل مايموه به المموهون في حقه!
ومن أعجب ماتسمعه أن هذا الحديث خرجه كثير من الحفاظ في مصنفاتهم ومعاجمهم المشهورة ولكنهم يقولون :فطلع رجل ولا يصرحون باسم معاوية سترا عليه وعلى مذاهبهم الضلالية في النصب وهضم حقوق أهل البيت ولو برفع منار أعدائهم فالحمد لله الذي حفظ هذه الشريعة رغم دس الدساسين وتحريف المبطلين... انظر كتاب مجمع الزوائد 243/ 5 ستجد هذا الحديث من رواية الطبراني بلفظ (فطلع رجل) هكذا مبهما
انتهى!!
بقلم فاروق



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire